ما هي قنوات الكاش كاو ( Cash Cow Channels ) ؟

معنى مصطلح كاش كاو ( Cash Cow Channels ) هو مصطلح يشير إلى العمل الذي يدر لك دخلاً متواصلاً بدون جهد كبير أو صعب وذلك من إنشاء أة تأسيس المشروع لمرة واحدة وتركه يعمل لوحده بعد ضبط السستم الخاص به ، وهو مصطلح يشابه معنى البقرة الحلوب التي تعطي الحليب بشكل مستمر.

كيف يمكن أن تبدأ وتستفيد من فكرة قنوات الكاش كاو ( Cash Cow Channels )

قبل البدء بالحديث عن كيفية تطبيق هذه الفكرة يجب أن تعرف عزيزي أن تطبيق هذه الفكرة وإسقاطها على اليويتوب يعتبر مشروع ويجب أن يأخذ منك الجهد والتفكير الصحيح لكي تضمن النجاح فيه ، فاليويتبو مشروع كسائر المشاريع الموجودة على أرض الواقع وبحاجة إلى اهتمام وعناية لكي تتمكن من النجاح فيه.

للبدء في هذا المشروع يجب عليك تحديد النيتش ومجال العمل الذي تعمل عليه والآن سوف يتبادر إلى ذهنك فكرة أو سؤال وهو : قبل اختيار النيتش أريد أن أفهم كيف تعمل هذه القنوات وكيف سوف أطبقها على مشروعي.

الجواب هو : أي قناة يوتيوب تجذب الناس إليها ويكون محتواها جذاب للجماهير فهي قناة كاش كاو مثال : قنوات أفضل عشرة ، قنوات حقائق وغرائب ، قنوات علوم وتكنولوجيا ، قنوات الصحة والتغذية … إلخ.

والأن بعد أن عرفنا معنى كلمة كاش كاو وعرفنا كيف يمكن تطبيقها والعمل عليها بعد الإطلاع على أمثلة حول هذا النوع من قنوات اليويتوب الشائعة والناجحة ، حان الوقت لتحديد مجال عملك والبدء بالبحث عن المعلومات حول تخصص قناتك المستقبلية وسوف أذكر لك أهم المعدات والأدوات اللازمة لك كي تبدأ.

المعدات والأدوات اللازمة

  • أولاً : تحديد التخصص
  • ثانياً : جمع المعلومات والأفكار
  • ثالثاً : تجهيز البرامج اللازمة للبدء
  • رابعاً : إنتاج الفيديوهات
  • خامساً : إنشاء قناة يوتيوب ضمن تخصصك

كيف يمكن أن أساعدك في هذا المشروع الرائع

كي تشعر بالثقة والدعم قمت بإعداد دليل شامل عن قنوات الكاش كاو وكيفية البدء بها بشكل مفصل وقمت أيضاً بتحدد النقاط الهامة التي سوف تساعدك على تحديد جميع الخطوات المهمة للبدء ويمكنك الحصول على هذا الدليل المجاني المفيد من خلال زيارة هذه الصفحة

وفي النهاية كل ما عليك هو البدء بهذا المجال والمشروع المربح فعلاً من خلال الخطوات البسيطة وأن تتبع الدليل الذي حصلت عليه مجاناً لكي تبدأ بعالم اليويتوب الرائع.

>